البرلمان يدرس تشكيل لجنة إستطلاعية حول صفقات النقل الحضري بالقنيطرة والبيضاء ومراكش

0

زنقة 20. الرباط

توصلت لجنة الداخلية بمجلس النواب بطلب من فريق ‘الأصالة والمعاصرة’ من أجل تشكيل لجنة استطلاعية حول تفويت صفقات النقل الحضري من طرف رؤساء ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية بمدن القنيطرة والدار البيضاء والقنيطرة.

وأكد رئيس اللجنة، هشام المهاجري، قبل جلسة تقديم القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من طرف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن اللجنة توصلت بطلب من أجل تشكيل اللجنة الاستطلاعية، وسيتدارس مكتب لجنة الداخلية هذا الطلب للبت فيه.

وأفادت مصادر برلمانية لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن برلمانيين بلجنة الداخلية توصلوا بوثائق ومعطيات خطيرة حول الخروقات التي شابت تدبير صفقات النقل الحضري، خاصة بمدينة الدار البيضاء، التي فازت بالصفقة شركة إسبانية، من أجل تدبير حافلات تم اقتناءها من ميزانية مجلس المدينة، مقابل أرباح خيالية لفائدة الشركة.

وعلى نفس النهج يسير مجلس مدينة مراكش، من أجل تمرير صفقة النقل الحضري لفائدة نفس الشركة المحظوظة لدى رؤساء الجماعات المنتمون لحزب العدالة والتنمية، حيث تم تفصيل دفتر للتحملات على مقاس هذه الشركة، مقابل إقصاء شركات وطنية فاعلة في مجال النقل الحضري، التي وجهت شكايات للجهات المسؤولة من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد