اعتقالات جديدة في فضيحة مجموعة “باب دارنا” العقارية !

زنقة 20 | الرباط

لازال مشروع “باب دارنا” العقاري الوهمي ، حافل بمزيد من المستجدات ، كان آخرها اعتقال زوجة محمد الوردي رجل الأعمال الشهير المتهم بالنصب والاحتيال في الملف.

و اعتقلت عناصر الأمن بالدارالبيضاء أمس الأربعاء الزوجة المتورطة هي أيضاً في الملف بعدما كانت ضمن المبحوث عنهم إلى جانب ابنتها.

و اقتادت عناصر الشرطة القضائية الزوجة من إحدى المصحات الخاصة ، بعد أن قام ضحايا بتعقب تحركاتها و إخبار الأمن فور تواجدها بالمصحة.

هذه المعاملات التي تمحورت كلها حول النصب والاحتيال وكبدت مئات المنخرطين خسائر مالية كبيرة من دون الاستفادة من سكن كانوا يحلمون بالاستقرار فيه. وتبين لهم أن القسط الأوفر من ذات المشاريع كانت مجرد أوهام.

و حسب مصدر قريب من الملف ، فإن آخر المستجدات هي طعن النيابة العامة في قرار قاضي التحقيق المتعلق بإسقاط بعض المتابعات.

و أنهى قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة المكلفة بقضايا جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء من جلسات التحقيق التفصيلي مع مالك المجموعة العقارية “باب دارنا” وباقي المتهمين و أحال القضية على غرفة الجنايات الاستئنافية.

و بعد استئناف النيابة العامة لقرار قاضي التحقيق تمت إحالة الملف على الغرفة الجنحية (غرفة المشورة سابقا) بالمحكمة المذكورة للبت في قرار طعن النيابة العامة وقرار قاضي التحقيق.

ويواجه العقل المدبر محمد الوردي ، تهما ثقيلة بينها “تزوير وثائق رسمية والتواطؤ والنصب و إصدار شيكات بدون رصيد”.

يشار إلى أن الفضيحة العقارية راح ضحيتها أزيد من 1000 ضحية أغلبهم مغاربة مقيمون بالخارج ، فقدوا ما يناهز 80 مليار سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد