جدل الإغلاق في رمضان يثير تساؤلات المغاربة و الحسم يوم الخميس !

0

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي يترقب المغاربة قراراً رسمياً حول تدابير الاغلاق وحظر التجول الليلي، في رمضان ، من المنتظر أن تحسم الحكومة يوم الخميس المقبل ، في قرار الإغلاق.

و تعقد الحكومة الخميس مجلساً سيعرف دراسة تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا – كوفيد 19.

ويأمل عدد من المغاربة وخصوصا المهنيين، ان يتم وضع حد لهذه التدابير الاستثنائية ، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان الفضيل ، وعدم تكرار رمضان العام الماضي الذي مر في ظروف استثنائية اتسمت بحجر صحي شامل.

وكان المغرب يخطط لقضاء شهر رمضان في ظروف عادية تتيح للمواطنين صلاة التراويح وتبادل الزيارات العائلية، حسبما أعلن عنه وزير الصحة خالد ايت طالب في حوار سابق ، لكن تعطل حملة التلقيح يرجح استمرار الإجراءات الاحترازية من إغلاق ليلي وتقييد لحرية التنقل في رمضان ؛ حسب مصادر الصحيفة.

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كان قد لوح في وقت سابق عبر تغريدة على تويتر، بإمكانية الإغلاق في رمضان ، خاصة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام الاخيرة الماضية.

وقال العثماني في تغريدة على “تويتر”، إن عدد الحالات الخطيرة التي تستلزم الإنعاش وصلت إلى 72 في 24 ساعة الأخيرة، وهذا مؤشر يقتضي الحذر من الجميع حتى لا نشهد موجة ثالثة لا قدر الله حسب قوله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد