شركات محظوظة تحوز صفقات الطرق السيارة و اتهامات تلاحق بنعزوز !

زنقة 20 | الرباط

استنكرت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب التابعة للاتحاد المغربي للشغل ، عدم التزام الإدارة العامة للشركة بمضامين الميثاق الاجتماعي الموقع بينهما بتاريخ 21 مارس 2018 وبحضور ممثلي وزارات الداخلية و الاقتصاد والمالية والتجهيز والنقل واللوجستيك والماء والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وممثلي الاتحاد المغربي للشغل .

هذا واستغرب المكون النقابي الوحيد الذي يمثل المستخدمين الإعلان عن طلبات العروض لإنجاز دراسة لنفس الغرض عوض تنزيل ما أوصت به دراسة سابقة وعلى أساسها تم بلورة الميثاق الاجتماعي الموقع عليه.

المجلس الوطني لنقابة لوطوروت ، ندد بمحاولات الإدارة العامة لضرب الحقوق الأساسية للاجراء منها سلامتهم وكرامتهم وأيام العمل وانعكاسها على الأجر الشهري .

كما دعا كافة الأطراف الحكومية الموقعة على الميثاق الاجتماعي إلى التدخل العاجل من أجل مسائلة المدير العام للطرق السيارة بالمغرب أنور بنعزوز، على التاخير في تنزيل ما تضمنه الميثاق .

و عبر المجلس الوطني لنقابة المستخدمين عن رفضه لسياسة الإدارة العامة للطرق السيارة في اعتماد الصفقات التفاوضية القصيرة المدة ضدا على بنود الميثاق وتكريسها خدمة لاجندة شركات محددة .

جدير ذكره انه مستعملي الطريق السيار عبر جل المحاور ومحطات الأداء اضحوا يعيشون معاناة يومية مع طول مدة الانتظار في صفوف طويلة عند الأداء النقدي بعد تقليص الممرات الخاصة بذلك وتسريح عدد من العمال في توجه جديد للشركة من أجل تعميم المكننة بمحطات الأداء بإعتماد جهاز جواز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد