تقرير رسمي : 2694 مقاولة مغربية أفلست في 2021 !

0

زنقة 20 | متابعة

ذكرت إحصائيات رسمية، أن عدد المقاولات المغربية التي أعلنت إفلاسها بالمغرب، حتى متم الربع الأول من السنة الجارية، إلى 2694 مقاولة، وذلك بزيادة نسبتها 15 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية التي اتسمت بظهور جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفق وكالة “أنفوريسك” المغربية، والمتخصصة في معلومات التجارة والأعمال، فإن “هذا الوضع يرجع أساسا إلى تبعات الأزمة وتأثيراتها اللاحقة”، مضيفاً أن “احتمالات تسارع تأثير الأزمة على الأعمال التجارية في الأشهر المقبلة مرتفع للغاية”.

أمين الديوري، مدير الدراسات والاتصال في الوكالة المذكورة، قال أنه “مع انتهاء الدعم المالي للمقاولات، من المتوقع حدوث زيادة بنسبة 65 في المائة على الأقل في عدد حالات الإعسار بنهاية شهر يونيو”.

وكشف الديوري، أن المقاولات التي تنشط في مجالات التجارة والبناء والأشغال العمومية والعقارات، هي الأكثر تضررا، مشيرا إلى أن الصناعات مثل الفنادق والمطاعم ووكالات الأسفار وتأجير السيارات ليست بمنأى أيضا عن الأزمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد