لشكر: ‘لن يكون لحزب ‘إلياس العماري’ مكاناً في صفوف اليسار’

زنقة 20 . الرباط

فاضيل التهامي

بعدما انتخب أمينا عاما لحزب “الأصالة و المعاصرة”، أكد “الياس العماري” في تصريحاته  أن حزبه يمكن أن يتموقع في وسط اليسار، بعدما اعتمد الجوهر الاجتماعي للفكر الاشتراكي الذي يؤكد على أن الدولة ينبغي أن تحتكر الخدمات الاجتماعية والجوهر الاقتصادي من الفكر الليبرالي الذي يعتمد المقاربة التشاركية في إشارة منه إلى  سياسية مد اليد لأحزاب اليسار.

و كرد على تلك الإشارات التي بعث بها “الياس العماري” الى أحزاب اليسار نَـبَهَ “ادريس لشكر” الكاتب الأول للحزب “الاتحاد الاشتراكي” إلى ما اسماه خطورة السعي إلى خلق قطبية مصطنعة في الحياة السياسية الوطنية، مذكرا بالتجارب الحزبية التي تم اللجوء إليها في عقود سابقة وانتهت بالفشل، و ذلك  في إطار برنامج نقطة إلى السطر الذي بثته الإذاعة الوطنية مساء الجمعة 29 يناير.

ونفى “لشكر” ضمنيا في ذات البرنامج أن يكون لحزب إلياس العماري مكان في صفوف اليسار، مبرزا بأن التجمع الوطني للأحرار سبق له أن قال عن نفسه كذلك بأنه حزب ديمقراطي اجتماعي ، لكن الممارسة السياسية أثبتت العكس .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد