البيجيدي يحاول الركوب على ملف الأساتذة في الدقيقة 90 !

زنقة 20 | الرباط

في آخر أنفاس الحكومة و البرلمان ، دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى عقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال لمناقشة وضعية الأساتذة أطر الاكاديميات.

رئيس فريق البيجيدي مصطفى إبراهيمي ، وجه طلباً إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال، لاستدعاء وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

و عاد ملف الأساتذة أطر الأكاديميات الذين يطلقون على أنفسهم “الأساتذة المتعاقدين” إلى الواجهة قبل أسابيع ، حيث خرج الآلاف من المدرسين، في مسيرات احتجاجية بالعاصمة الرباط، للمطالبة بالإدماج المباشر في الوظيفة العمومية.

ويعود ملف هذه الفئة التي تضم أكثر من 85 ألف معلم و معلمة ، إلى العام 2016، مع نهاية ولاية الحكومة التي كان يترأسها حزب العدالة والتنمية بقيادة عبد الإله بنكيران.

و اختارت حكومة بنكيران ، أمام حاجة قطاع التعليم لأعداد كبيرة من الأساتذة ، إطلاق نظام التعاقد أمام حاملي الشهادات العليا ، وهي القنبلة التي تركها بنكيران لسلفه سعد الدين العثماني و يتحمل فيها حزب العدالة و التنمية الذي قاد الحكومة لولايتين المسؤولية الكبرى ، حسب تنسيقية الأساتذة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد