استئنافية الحسيمة توزع 76 سنة سجناً و10 مليار غرامة على 15 متورطاً في تهريب المخدرات !

0

زنقة 20 | متابعة

وزعت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة ، 76 سنة سجنا على 15 متورطا في تهريب المخدرات.

الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة كانت قد أدانت المتهمين العام الماضي بـ 70 سنة سجنا نافذا ، بعد مؤاخذتهم من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكها وتسهيل نقلها.

و رفعت الغرفة من الغرامة المالية لفائدة ادارة الجمارك من 7 مليار و 470 مليون سنتيم ، الى 9 مليار و 950 مليون سنتيم، مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء لكل واحد منهم.

وقد تم إيقاف المعنيين بالأمر على خلفية ضبط كمية من المخدرات من قبل عناصر خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية على بعد 4.9 أميال شمال شرق رأس سيدي عابد قدر عددها في 69 رزمة، كانت معدة لتهريبها نحو الضفة الأخرى، قبل أن تعثر العناصر ذاتها بالقرب منها على قارب صيد كان على متنه خمسة بحارة، تم اعتقالهم للاشتباه في علاقتهم بكمية المخدرات، واقتيادهم إلى الميناء الترفيهي بالحسيمة، حيث سلمتهم للدرك البحري، وبعدها تمت إحالة المسطرة على الدرك الملكي بمركز إزمورن لتعميق البحث.

وفتحت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بإزمورن تحقيقا في الحادث، ما أدى إلى اعتقال 15 شخصا معظمهم من دوار تلا يوسف بالجماعة نفسها، وأحالتهم على وكيل الملك بالمحكمة نفسها، بعد الاستماع إليهم في محاضر رسمية، وتابعهم في حالة اعتقال، بتهم التهريب الدولي في المخدرات والمشاركة في ذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد