خرق حظر التجول في رمضان يشعل المواجهة بين عمدة روتردام أبوطالب و فيلدرز !

0

زنقة 20 | الرباط

أعرب أحمد أبو طالب عمدة روتردام عن قلقه من ألا يلتزم المسلمون في روتردام بحظر التجول خلال شهر رمضان.

وصرح المغربي أبو طالب يوم أمس الاثنين، أنه يخشى أن يتورط المسلمون في مشكلة بخرق حظر التجول لأن الصيام يستمر خلال شهر رمضان حتى الساعة التاسعة والنصف تقريبًا، أي بعد نصف ساعة من بدء حظر التجول، في الوقت الذي اعتاد فيه المسلمون زيارة بعضهم البعض خلال شهر الصيام.

وذكر أبو طالب أن رمضان سيبدأ في منتصف أبريل هذا العام ويستمر حتى 12 ماي ويليه عيد الفطر، مشيرًا إلى أنه يأمل في أن يكون هناك المزيد من تخفيف القيود بحلول ذلك الوقت.

وردًا على أبو طالب، كتب خيرت فيلدرز في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلًا “بدأ يشعر بالقلق فجأة بعد أن أصبح الأمر يتعلق بالمسلمين!”.

وأضاف فيلدرز زعيم حزب PVV “لم نسمع أبدًا أبو طالب يتحدث عن حظر التجول، ولم يكن الأمر مهمًا بالنسبة له، ولكنه يشعر بالقلق الشديد فجأة بعد أن أصبح الأمر يتعلق بالمسلمين ورمضان”.

ووصفت تانيا هوجويرف عضو حزب Livable التصريحات بأنها صفعة في وجه العائلات التي لم تتمكن من رؤية عائلاتها في أعياد الميلاد ورأس السنة والجنازات، وطلبت من مجلس البلدية مناقشة هذه المسألة قبل يوم الخميس، وأرادت من أبو طالب أن يضمن أن يتصرف ضباط الشرطة والبوا بنفس القدر من الحزم خلال شهر رمضان.

من جانبه قال خريبرهاوس وزير العدل والأمن إنه ستكون هناك مناقشات مع المنظمات الدينية الإسلامية والمسيحية حول حظر التجول وقيود كورونا الأخرى، وذكر أن رمضان وعيد الفصح موضوعان مطروحان بقوة على المائدة.

وأشار الوزير إلى حرصه الشديد على فرض حظر التجول بعد ساعة من موعده الحالي بحيث يتماشى مع التوقيت الصيفي الذي يبدأ نهاية الأسبوع المقبل في هولندا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد