تصنيف دولي يضع المغرب ضمن خمس بلدان آمنة في عالم السياحة بفضل نجاح عملية التلقيح ضد كورونا

زنقة 20. الرباط

ذكر “تورلين”، الموقع الإلكتروني المتخصص في الأسفار المنتقاة أن المغرب الذي نال مؤخرا تهنئة منظمة الصحة العالمية إزاء فعالية حملة التلقيح التي ينفذها ضد وباء كورونا المستجد، يوجد ضمن الوجهات الخمس الأولى من حيث السفر الآمن، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.

وحسب تصنيف “تورلين” للوجهات الأكثر أمانا، الذي تم الكشف عنه، اليوم الاثنين، فإن المغرب الذي صنف من بين وجهات السفر الأكثر أمانا عند منتصف فبراير 2021، أي بعد أسبوعين من إطلاق حملة التلقيح الخاصة به، تقدم منذ ذلك الحين بأربعة مراكز على كل من نيوزيلندا، وأيسلندا، وزيمبابوي.

وأكدت الدراسة التي تم إعدادها بالتعاون مع يوهان جونز، نائب المدير السابق لحلف شمال الأطلسي، والمستشار الأمني حاليا لدى “تورلين”، أنه جرى تصنيف المغرب للأسبوع الثالث على التوالي، البلد الوحيد الآخر المنتمي لشمال إفريقيا الذي يشارك في الترتيب إلى جانب مصر.

وتشمل الدراسة وجهات عبر العالم متاحة حاليا أو قريبا للمسافرين، حيث تأخذ بعين الاعتبار معايير مختلفة من قبيل المعدل التراكمي لحالات الإصابة بعدوى فيروس “كوفيد-19” خلال 14 يوما أو معدل الامتثال للقوانين الصحية الدولية.

وحسب الدراسة، التحقت كوريا الجنوبية، للمرة الأولى، بتصنيف الوجهات الأكثر أمانا، وذلك في المركز الثامن عشر، بينما تراجعت جنوب إفريقيا بـ 5 مراتب إلى المركز 17.

ويقول يوهان جونز “نحن نراقب ونقيم باستمرار عوامل الخطر في كل من وجهاتنا. أولويتنا القصوى هي ضمان تمتع مسافري +تورلين+ بأعلى مستوى من الأمان في كل خطوة من سفرهم”.

وأضاف يوهان جونز “الغرض من هذا الدليل هو مساعدة المسافرين على تقييم عوامل الخطر في البلدان المفتوحة حاليا، وتلك التي قد تفتح قريبا”.

وتأسست تورلين (www.tourlane.fr) ببرلين سنة 2016، وهي واحدة من بين المزودين الإلكترونيين الرائدين في مجال تنظيم أسفار وعطلات الأحلام المصممة على المقاس.

ومن خلال المزاوجة بين التكنولوجيا الحصرية وخبرة اختصاصيي السفر المخضرمين، تتيح “تورلين” للمسافرين التخطيط وحجز الرحلات لعدة أيام بكيفية شفافة ومتفردة. حيث يمكنهم الاختيار بين مسارات رحلات مصممة خصيصا، والتي يتم إعدادها وتنسيقها من طرف خبراء السفر، وذلك إلى أزيد من 50 وجهة عبر العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد