تعثر مشروع سكني يثير غضب مراكشيين !

0

زنقة 20 | مراكش

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش،رسالة الى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تطلب من خلالها التدخل قصد فتح تحقيق بشأن مشروع سكني متعثر، وحرمان المواطنين من حقهم في السكن في آجال معقولة، ومآل مساهمات ودعم الدولة للمشروع.

وقالت الجمعية في بيان لها تحصل rue20.com على نسخة منه، بانها توصلت بعرائض والعديد من الشكايات المذيلة بتوقيع العشرات من زبناء مشروع الغالي للإسكان، الكائن بأبواب مراكش، مقاطعة المنارة مراكش دون تمكينهم من السكن في الآجال المحددة.

إلى ذلك اكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش؛ أن شركة مشروع الغالي كشركة عقارية معلومة تستخلص الأموال وتستغل السكن الإقتصادي، والسكن الإجتماعي المخصص للفئات ذات الدخل المحدود، والمدعوم من طرف الدولة للتخفيف من الخصاص المهول في ضمان الحق في السكن.

واضاف المصدر ذاته، أن صاحب المشروع الذي تأخر في تسليم الشقق، ولم يفي بوعوده المعلنة منذ 2017، لازال يماطل، وأن معاناة المواطنات والمواطنين تتفاقم وتتعقد،خاصة أن الشطرين الثاني والثالث لم تبلغ فيهما الأشغال نهايتها، أما الأشطر الباقية المخصصة للسكن الإقتصادي فلم تنطلق بها الأشغال مطلقا.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، طالبت رئيس الحكومة , والي جهة مراكش آسفي ووزير المالية ومدير شركة العمران ورئيس المجلس الجماعي ، بالتدخل العاجل والفوري لإنهاء هذا المشكل و تمكين المواطنات والمواطنين من حقوقهم ورفع الضرر عنهم عبر إتمام إجراءات البيع وكل ما يستتبعها من تسليم للشقق في آجال معقولة ودون تماطل أو تسويف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد