بأمر من المَلك. الضريس يتنقل للحسيمة للوقوف على تداعيات الزلزال

0

زنقة 20 . الحسيمة

عقد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية “الشرقي الضريس” اجتماعاً عشية اليوم الأربعاء بالحسيمة مع مختلف المتدخلين ومسيري الشأن العام بالمدينة من سلطات محلية ومسؤولين جماعيين و مجتمع مدني حول آثار الزلزال العنيف الذي عرفته منطقة الريف الإثنين الماضي.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، فانه وبتعليمات من الملك محمد السادس، توجه يوم الأربعاء 27 يناير 2016، وفد يترأسه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، إلى كل من إقليمي الحسيمة والناظور للوقوف عن كثب على الإجراءات التي تم تفعيلها لمواكبة ودعم السكان على إثر الهزات الأرضية التي سحلت بعرض سواحل الإقليمين.

“الضريس” والذي كان مرفوقاً بالقائد العام للوقاية المدنية “عبد الكريم اليعقوبي” و في مقر ولاية الحسيمة عبر عن تضامن الحكومة مع ساكنة الريف عقب الزلزال الذي عرفته المدينة وباقي مدن الشمال معتبراً أن الأمر يحتاج تجنداً من مختلف المتدخلين على المستوى المحلي والوطني للتخفيف على المواطنين الذين أصيبوا بالهلع والخوف عقب الهزات الزلزالية.

ويعتبر تنقل “الضريس” للحسيمة أول تحرك من طرف الحكومة حيث لم يسجل أي زيارة تفقدية لأي وزير في الحكومة منذ يومين في حين قام رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة “إلياس العماري” بجولة تفقدية لجرحى الزلزال بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة اليوم عن الحصيلة النهائية لجرحى “زلزال الريف” حيث كشفت عن إصابة 15 شخصاً تفاوتت إصابتهم بين الخطيرة والبسيطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد