لجنة برلمانية تستمع لآيت الطالب حول 300 مليار من صفقات كورونا في إنتظار قُضاة جطو

0

زنقة 20. الرباط

بعد ضغوطات إعلامية قوية وافق خالد ايت الطالب وزير الصحة على استقبال اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في مشاريع كوفيد 19 بعد أكثر من شهرين على تشكيل اللجنة دون ممارسة مهامها في جمع المعطيات والاستماع للمسؤولين.

وعلمت جريدة Rue20 الإلكترونية من مصادرها أن ايت الطالب سيستقبل اليوم الثلاثاء اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في صفقات كوفيد التي يرأسها برلماني ‘الاصالة والمعاصرة’ رشيد العبدي الذي أغضب اللجنة بسبب تعطيله غير المفهوم لعملها.

المصادر ذاتها أوردت بأن اللجنة ستستفسر وزير الصحة عن أوجه صرف حوالي 300 مليار سنتيم في صفقات تفاوضية طيلة سنة من وباء كورونا، قبل أن تلتقي هذا الأسبوع مدير الصفقات للاطلاع على مساطر كل الصفقات التي تم عقدها والشركات المستفيدة وخصوصا تلك الشركة التي أثارت ضجة برلمانية بعدما نالت صفقة ب40 مليار سنتيم لوحدها.

في ذات السياق كشفت ذات المصادر أن فريقاً من قضاة المجلس الأعلى للحسابات مازالوا ينكبون على إعداد تقريرهم بشأن أكثر من 200 صفقة تم عقدها بتمويل من صندوق كوفيد منذ وصول فيروس كورونا إلى المغرب، مضيفةً بأن  التقرير سيكون جاهزاً شهر يوليوز المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد