العثماني : ارتفاع إصابات كورونا سبب تمديد الإغلاق الليلي !

0

زنقة 20 | الرباط

قدم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، سبباً رئيسياً  لتمديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا.

رئيس الحكومة كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : “بعد الإعلان يوم أمس عن قرار التمديد للإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين تساءل البعض عن السبب وراء ذلك، وعليه لابد من توضيح أن القرار يتخذ اعتمادا على مؤشرات ومعايير دقيقة بخصوص تطور الحالة الوبائية.”

و اضاف ، أن “مؤشرات اليقظة أوضحت أن مجموع الحالات الجديدة أسبوعيا قد ارتفع بشكل طفيف للأسبوع الثاني على التوالي، (أنظر مؤشرات اليقظة الأسبوعية الواردة أسفله)، وعليه تم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين تفادياً لتدهور الحالة الوبائية”.

و قدم العثماني أرقاما تخص اليقظة الأسبوعية :- 22 – 28 فبراير: 2499 حالة – 01- 07 مارس: 2569 حالة (+ 2.8٪) – 08 – 14 مارس: 2714 حالة (+ 5.6٪).

و في وقت سابق كشف العثماني عن وجود خلاف داخل الحكومة عن تخفيف إجراءات حظر التجول الليلي و إغلاق المحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، مع اقتراب شهر رمضان.

و قال العثماني في لقاء حزبي بقلعة السراغنة ، أن القضية يتم التداول بشأنها في كل مجلس حكومي مع وزيرا الداخلية و الصحة.

و أضاف أن هناك نقاشا داخل الحكومة لتمديد ساعة إغلاق المحلات التجارية إلى ما بعد الثامنة ليلا ، مؤكداً أن هناك من وافق و من عارض ذلك.

العثماني ذكر أن الحكومة تعود دائما إلى لجنة القيادة الخاصة بمتابعة تطور الجائحة و كذا اللجنة العلمية لأخذ المشورة و اتخاذ القرار المناسب.

رئيس الحكومة ، حذر المواطنين المغاربة من خرق التدابير الإحتياطية مع ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد