خطير. المغرب يُواصل استيراد الدواجن الفرنسية ومحلات الأكلات السريعة في قفص الاتهام

زنقة 20 . الرباط

في تطور خطير، يثهدد السلامة الصحية للمغاربة، أقدم السلطات المغربية على السماح لاستيراد الدواجن الفرنسية، رغم كون باريس قد أعلنت عن حالات اصابة بفيروس قاتل.

ونقلت “المساء” أن وزارة الفلاحة المغربية، سمحت من خلال مكتب السلامة الصحية والغذائية، باستيراد الدواجن الحية من فرنسا.

وكان المكتب الوطني للسلامة الغذائية قد كشف عن “اتخاذ تدابير وقائية مشددة لمنع انتشار مرض أفلونزا الطيور الذي ظهر جنوب غرب فرنسا، حيث كان المدير العام لمكتب السلامة الصحية قد وجه في 12 من شهر يناير الجاري، مذكرة إلى المدراء الجهويين للمكتب بجميع مدن وأقاليم المملكة، يوضح فيها كيفية التعامل المصالح الصحية مع جميع الطيور المستوردة من فرنسا”.

جدير بالذكر أن محلات الأكلات السرريعة أكثر اقبالاً على استيراد الدواجن الأجنبية خاصة من فرنسا ومصر.

وتتوصل المحلات التجارية المملوكة لسلسلات عالمية أمريكية على الخصوص والمتمركزة بالمغرب، بألاف الأطنان من الدواجن ما يجعل متتببعين يوجهون أصابع الاتهام لهذه الشركات لحماية المواطنين في زمن انتشار الانفلونزا القاتلة والتي أعلنت فرنسا عن تواجدها بأراضيها.

ورغم أن مكتب السلامة الصحية والغذائية كان قد أكد أن الطيور المستوردة من فرنسا سيتم اخضاعها لعملية تتبع صحي مستمر من طرف الأطباء البياطرة المسؤولين عن الوحدات، فان “المساء” أكدت أن المغرب مازال يستورد الدواجن .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد