صحيفة إسبانية مؤثرة : نهاية المنطقة العازلة و الجيش المغربي يسيطر على الأوضاع في الصحراء !

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة 20 دقيقة المؤثرة في القرار السياسي الإسباني ، أن القوات المسلحة الملكية المغربية وسعت من نطاق الجدار الدفاعي في الصحراء بخمسين كيلومترًا إضافيًا ، معظمها في المنطقة المعترف بها دوليًا أنها مغربية ، لمنع تسلل وهجمات جبهة البوليساريو.

و نشرت الصحيفة أنه تم بناء جدار على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من الحدود مع الجزائر ومخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف ، حول بلدة تويزكي التي تقع في أقصى جنوب شرق المغرب.

و ذكرت أن الجدار أقامته فرق هندسية تابعة للقوات المسلحة من أجل “خنق جبهة البوليساريو” ، مشيرة إلى أن القوات المسلحة لا تستبعد الاستمرار ونقل الجدار إلى الحدود مع الجزائر.

إذا حدث ذلك ، حسب صحيفة 20 دقيقة فهذا يعني نهاية “المنطقة العازلة” التي تفصل الصحراء المغربية عن ما تسميه البوليساريو “الأراضي المحررة”.

و أكدت الصحيفة أن سياسة المغرب تغيرت بعد محاولة موالين للبوليساريو نصب خيام في معبر الكركرات ، مشيرة ً إلى ان الرباط لا تنوي الإبقاء على هذا الوضع الراهن و تريد السيطرة الكاملة على الأوضاع في الصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد