صحيفة إسبانية مؤثرة : نهاية المنطقة العازلة و الجيش المغربي يسيطر على الأوضاع في الصحراء !

0

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة 20 دقيقة المؤثرة في القرار السياسي الإسباني ، أن القوات المسلحة الملكية المغربية وسعت من نطاق الجدار الدفاعي في الصحراء بخمسين كيلومترًا إضافيًا ، معظمها في المنطقة المعترف بها دوليًا أنها مغربية ، لمنع تسلل وهجمات جبهة البوليساريو.

و نشرت الصحيفة أنه تم بناء جدار على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من الحدود مع الجزائر ومخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف ، حول بلدة تويزكي التي تقع في أقصى جنوب شرق المغرب.

و ذكرت أن الجدار أقامته فرق هندسية تابعة للقوات المسلحة من أجل “خنق جبهة البوليساريو” ، مشيرة إلى أن القوات المسلحة لا تستبعد الاستمرار ونقل الجدار إلى الحدود مع الجزائر.

إذا حدث ذلك ، حسب صحيفة 20 دقيقة فهذا يعني نهاية “المنطقة العازلة” التي تفصل الصحراء المغربية عن ما تسميه البوليساريو “الأراضي المحررة”.

و أكدت الصحيفة أن سياسة المغرب تغيرت بعد محاولة موالين للبوليساريو نصب خيام في معبر الكركرات ، مشيرة ً إلى ان الرباط لا تنوي الإبقاء على هذا الوضع الراهن و تريد السيطرة الكاملة على الأوضاع في الصحراء المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد