قيادي في البيجيدي : الحزب سيفقد 44 مقعداً إذا تم اعتماد القاسم الإنتخابي !

0

زنقة 20 | الرباط

قال أحمد الطلحي نائب عمدة مدينة طنجة و عضو حزب العدالة و التنمية ، أن الأخير يمكن أن يفقد أربعين مقعداً في البرلمان إذا تم اعتماد القاسم الإنتخابي.

الطلحي وهو رئيس لجنة التعمير بمجلس طنجة ، و في مقال نشره على موقع حزب العدالة و التنمية ، ذكر أن القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين ، سيفقد الحزب ما بين 38 إلى 44 مقعدًا.

و ذكر الطلحي أن البيجيدي سيحصل على 72 مقعدا في الدوائر الانتخابية المحلية بدل 98 مقعدا التي حصل عليها في 2016، أي أنه سيفقد 26 مقعدا.

أما بخصوص الدائرة الوطنية والتي تتكون من 90 عضوا: 60 من النساء و30 من الشباب والشابات، فإذا تم الحفاظ عليها وطبق القاسم الانتخابي على أساس المسجلين فسيفقد الحزب حسب الطلحي ، ثلثي المقاعد التي حصل عليها في سنة 2016.

وفي حالة المصادقة على استبدال اللائحة الوطنية باللوائح الجهوية فإن الحزب حسب الطلحي ، سيفقد 44 مقعدا في حالة تم الاحتفاظ باللائحة الوطنية وسيصبح مجموع مقاعده 81 مقعدا، وفي حالة المصادقة على استبدال اللائحة الوطنية باللوائح الجهوية سيفقد ما بين 38 و41 مقعدا أي أن مجموع المقاعد سيكون ما بين 84 و87.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد