تنسيق نقابي يحذر رئيس مجلس الرباط من التلاعب في امتحانات الكفاءة المهنية !

زنقة 20 | علي التومي

في بلاغ شديد اللهجة نبه التنسيق النقابي الخماسي المكون من CGT,CDT,UMT,UGTM؛ رئيس جماعة الرباط من تزوير امتحانات الكفاءة المهنية؛محذرا ايضا مما ستؤول إليه الأوضاع في حال ما تم ذلك.

وعبر التنسيق النقابي عن تنديده وشجبه لما وصفها بالممارسات الطائشة لرئيس المجلس و معاونيه؛ المدير العام للمصالح و رئيس قسم الموارد البشرية إضافة إلى رئيس مصلحة الموظفين؛في تهميش التنسيق النقابي كشريك استراتيجي في كل المحطات التي تهم المسارات الإدارية للموظفين.

كما استنكر ذات التنسيق النقابي في بلاغ تحصل rue20.com على نسخة منه؛تغييب الإطارات النقابية و خاصة التنسيق المكون من خمس نقابات عن تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية؛ كما جرت العادة لمدة 11 سنة؛مضيفا بان هذا التهميش ينم عن إرادة مبيتة للتلاعب بنتائج الامتحانات و استغلالها لأغراض سياسية حزبية رخيصة كما يتداول ذلك أغلب موظفي الجماعة.

واوضح التنسيق النقابي بحسب المصدر نفسه؛ بانه بعد تدارس وضعية التخبط والعشوائية التي تعيشها جماعة الرباط في الإعداد لامتحانات الكفاءة المهنية؛وبعد الوقوف على العديد من الخروقات و التراجعات الخطيرة في مسار الامتحانات و التي تكرس ما تم التنديد به سابقا في العديد من البيانات التي لم تزد رئيس الجماعة إلا إصرارا على تجاهل الشركاء الاجتماعيين و الإمعان في الغطرسة الشيء الذي اتضح جليا صباح يوم 26 فبراير 2021؛ حيت أعطى تعليماته لمریدیه باستقبال نقابة العدالة و التنمية و الامتناع عن استقبال التنسيق الخماسي في سابقة خطيرة لم تحدث منذ العمل بنظام وحدة المدينة.

إلى ذلك دعا التنسيق الخماسي؛ السلطات المحلية بالرباط إلى تحمل مسؤوليتها فيما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة سياسة الإقصاء والتهميش الممنهج وضرب المكتسبات وحقوق الشغيلة الجماعية بجماعة الرباط وتجميد الملف المطلبي

وفي الاخير طالب التنسيق الخماسي؛ كافة الشغيلة الجماعية بوحدة ورص الصفوف والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة والتشبث بالتنسيق النقابي كإطار للدفاع عن المكتسبات وصون الحقوق والكرامة والتصدي لكافة اشكال الحكر و الإقصاء و التهميش و محاولة تهريب و تزوير الامتحانات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد