أمريكا تمنع دخول الحمضيات المغربية لوجود طفيليات على “كليمنتين” قادم من بركان

زنقة 20 . الرباط

أصدرت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الامريكية قرار منع دخول الحمضيات المغربية وخاصة “الكلمنيتن” بعد عثورهـا على طفيليات في أحد الشاحنات القادمــة من مدينة بركان المعروفة بإنتاج هذا النوع من الحمضيات.

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية،كشف أن الطفيليات التي عثرت عليها السلطات الصحية للولايات المتحدة الأمريكية، معروفة بـ”ذبابة فاكهة البحر المتوسط”، وهي توجد في بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية”.

المكتب،أضاف أنه عقد اجتماع مع المهنيين في قطاع الحمضيات من أجل الاتفاق على تدابير لرفع تعليق استيراد الولايات المتحدة الأمريكية للحمضيات المغربية.

وأشار بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى أنه جرت، أمس الخميس، مناقشة بين ممثلين عن وزارة الفلاحة المغربية، والسلطات الصحية للولايات المتحدة الأمريكية، حول موضوع منع الشاحنتين، وتوصل الطرفان إلى نتيجة مفادها أن لا بد من اتخاذ تدابير إضافية، من خلال مراقبة الضيعات المنتجة للحمضيات، ومحطات التعبئة، من أجل رفع منع دخول الحمضيات المغربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أقرب وقت.

وتعد الولايات المتحدة وكندا وروسيا من زبناء المغرب الأوائل لفاكهة “الكليمنتين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد