صحيفة إسبانية تكشف عن القيمة الحقيقية لصفقة “بيل” الى ريال مدريد والتي جاوزت “رونالدو”

زنقة 20 . وكالات

تعتبر صفقة غاريث بيل لفريق ريال مدريد الاسباني واحدة من ابرز الصفقات التي شهدها عالم كرة القدم في السنوات الاخيرة، النجم الويلزي انتقل الى النادي الملكي في صيف 2013 قادما من توتنهام هوتسبير الانجليزي، بعد مفاوضات معقدة بين الناديين طوال الصيف وتم التوصل لإتفاق في آخر يوم من الميركاتو.

واثير جدل كبير بشأن القيمة الحقيقية للصفقة، النادي الملكي كان قد اكد ان قيمة عملية انتقال النفاثة الويلزية يقدر بنحو 91 مليون يورو، في حين ان وسائل الاعلام الانجليزية اصرت على ان الصفقة تجاوزت الـ100 مليون يورو.

وكشفت صحيفة “ماركا” الخميس عن القيمة الحقيقية للصفقة، الصحيفة الاسبانية تحصلت على الوثيقة الرسمية لعملية انتقال بيل، والتي تنص على ان الصفقة تقدر بالضبط بحوالي 78.171.930 مليون جنيه استرليني (91.589.842 مليون يورو).

ولكن فإن القيمة الاجمالية للصفقة ستصل الى 100 مليون يورو وبالضبط الى مبلغ 99.743.542 مليون يورو، بحيث ان النادي الملكي سيدفع المبلغ بالتقسيط على 4 دفعات.

real

وتقدر القيمة المالية للدفعات الثلاث الأولى لحوالي 23.689.101 مليون يورو، الدفعة الاولى كان يجب ان تدفع بعد 10 ايام من الاعلان الرسمي لانتقال اللاعب، اما الدفعة الثانية والثالثة قبل 24 يوليوز 2014 و 2015، ولا يزال توتنهام ينتظر الدفعة الرابعة والتي من المتوقع ان يتحصل عليها قبل 24 يوليوز المقبل.

كما ينص الاتفاق بين الناديين على انه في حالة بيع بيل من طرف ريال مدريد قبل ان يتم الانتهاء من الدفعات الاربعة، فإن النادي الملكي سيضطر الى دفع في غضون أسبوعين كل الاقساط المتبقية.

ومن جانب آخر، فقد اظهرت الوثيقة ان توتنهام وضع بند في العقد، بحيث ان السبيرز يملك افضلية في حالة قرر بيل ان يعود الى الدوري الانجليزي الممتاز، النادي اللندني وضع بند في عقد الويلزي يمكنه من احقية شراءه في حالة قرر اللاعب الرحيل من النادي الملكي.

ويضاف الى ذلك ان الناديين لديهم اتفاق على ان القيمة الوحيدة التي سيكشف عنها ريال مدريد هي 78 مليون جنيه استرليني (91 مليون يورو)، وايضا هناك حظر على توتنهام بأن لا يكشف عن اي تفاصيل مالية للصفقة، وفي الفصل المتعلق بالعلاقات مع الصحافة، فإن ريال مدريد اجبر اللاعب على ان لا يتحدث “بشكل مباشر او غير مباشر، علنا أو من خلال وسائل الإعلام بشكل سلبي على ادارة توتنهام او موظفيه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد