مُؤتمرون : نُدعم ‘العُماري’ أميناً عاماً لـ’البـام’ وأخرون : هذا بَسطٌ لسيطرة ‘القَبـيلة’ على الحزب

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر خاصة اليوم الجمعة، أن غالبية التوجهات من المؤتمرين من مختلف الجهات، تؤيد تولي “الياس العماري” الأمانة العامة لحزب “الأصالة والمعاصرة”.

ويُضيف مصدرنا من عين المكان، أن “احتفالات” بعض المؤتمرين بدأت أمس الخميس، فيما أصبح الحديث منصب حالياً على هياكل الحزب ومكتبه التنفيذي والمجلس الوطني.

وحسب مصدرنا الموثوق فان “العُماري” يلقى دعماً كبيراً من غالبية مؤتمري الحزب من مختلف الجهات، فيما أعرب عدد من قياديي الحزب بينهم “عبد اللطيف وهبي” عن دعمه للتمديد لـ”مصطفى بكوري”.

وأضاف “وهبي” في اتصال هاتفي بموقع Rue20.Com اليوم الجمعة، أنه يُدعم التمديد لمصطفى بكوري خلال هذه الفترة لما بعد الانتخابات النيابية، مضيفاً : “أنا مع استمراري مصطفى بكوري، في هذه المرحلة”.

واعتبر “وهبي” على متن تصريحه لموقعنا، أن “تولي الياس العماري” الأمانة العامة للحزب، لا يُشكل له مشكلاً، وهو مستعد للعمل الى جانبه ومعه، غير أن ما أسماه بـ”الظرفية الحالية” تدعوه الى دعم التمديد للبكوري.

الى ذلك، عَبَر قياديون بالحزب عن رفضهم التعليق على “الحسم” في تولي “الياس العماري” قيادة الحزب، فيما اعتبر أخرون، أن هناك توجه نحو “سيطرة القبيلة” على الحزب وابعاد كفاءات المناطق الأخرى. في اشارة الى سيطرة كل من “الياس العماري”، “حكيم بنشماش”، “عزيز بنعزوز” و”سهيلة الريكي” على المكتب السياسي وأقطاب الحزب التنظيمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد