ورش برج محمد السادس يبلغ الطابق العشرين والمتر الواحد بعشرة ملايين سنتيم

زنقة 20. الرباط

تتواصل الأشغال بورش بناء برج محمد السادس الذي سيكون بإنتهائه أعلى برج في القارة الأفريقية.

وتسير الأشغال بسرعة قياسية، حيث بلغ عدد الطوابق العشرين، بعدما تباطئت لأشهر.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى إنطلاقة بناء البرج الأعلى بالقارة، في نونبر 2018 والذي يملكه الملياردير ‘عثمان بنجلون’ وتقوم ببنائه شركة ‘بيزيكس’ البلجيكية الشهيرة.

ويرمز هذا البرح لإقلاع وإشعاع المدينتين التوأم، الرباط وسلا، في إطار برنامج “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، الذي تعتبر وكالة أبي رقراق أحد أهم شركائه.

وكانت وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق التي يقودها سعيد زارو، قد أعلنت بأن أشغال بناء برج محمد السادس بسلا تتقدم وفق البرنامج المتوقع.

وعلمت جريدة Rue20 أن عدداً من المؤسسات المالية المغربية حجزت طوابق كاملة في البرج الذي يطل على العاصمة الرباط.

و تضيف مصادرنا بأن سعر المتر المربع حدد في 100.000 درهم، مع إيداع طلب مسبق للحجز قصد الدراسة، حيث لا يضمن دفع المبلغ المذكور للحصول على شقة الأحلام أو مكتب فاخر بالعاصمة، قبل حسم لجنة خاصة في قبول أو رفض طلب الشراء.

وسيكون على من يرغب في إمتلاك مكتب بمساحة 200 متر مثلاً، دفع ملياري سنتيم.

كما سيتكون البرج من فندق من الطراز الفاخر فضلاً عن طوابق سكنية فارهة، و مكاتب لكبريات الشركات المغربية والعالمية.

ويبلغ طول البرج 250 متر، بينما قدرت ميزانية بنائه 300 مليار سنتيم، كما يستطيع ساكن البرج في أعلى طوابقه بعد الإنتهاء من بناءه، من قدرة مراقبة أبعد نقطة على بعد 50 كلمتر بفضل العلو الشاهق للبرج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد