‘بنكيران’ نَاوي على خْزيت. ألاف الأساتذة المُتدربين يستنفرون أجهزة الأمن بخوض اضراب عن الطعام

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” مُصرٌ على المضي في تعنته الغير المبرر قانوناً في مواجهة مطلب الأساتذة المتدربين، حول الغاء المرسومين المشؤومين.

فبعدما أقسم بأغلظ ايمانه، بأنه مستعد لاسقاط حكومته، مقابل ألا يسقط المرسومين، رد الأساتذة المتدربون، بخوض اضرابات عن الطعام بمختلف المدن المغربية، بدءاً من اليوم الأربعاء 20 يناير.

ويخوص ألاف الأساتذة المتدربون، اضراب عن الطعام لمدة أربعة وعشرين ساعة، بمختلف المراكز الجهوية للتعليم، فيما استنفرت مختلف الأجهزة الأمنية عناصرها ترقباً لما ستسفر عنه هذه الخطوة الاحتجاجية التي أصبح جلياً أنها لن تنتهي بدون تدخل شخصي من الملك كما سبق أن فعل حول احتجاجا ساكنة طنجة.

ويتشبث الأساتذة المتدربون بالغاء المرسومين، الغير القانونيين، بموجب أنهما لم يصدرا بعد بالجريدة الرسمية ليأخذا صبغة الرسمية.

وحسب التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فان برنامجها النصالي، تم تسطيره بمختلف جهات المملكة، في شكل احتجاجات ووقفات ومسيرات لغاية اسقاط المرسومين، الذين أقسم “بنكيران” أنه لن يُسقطهما، ومستعد أن تسقط حكومته بدلاً عنهما.

أستاذة أساتذة أساتذة أساتذة أساتذة أساتذة ناون أساتذة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد