البوليساريو ترفض تعيين الروماني رومان مبعوثاً إلى الصحراء !

0

زنقة 20 | متابعة

أعلنت جبهة البوليساريو رفضها لمقترح الأمين العام للأمم المتحدة، بتعيين رئيس الوزراء الروماني السابق بيتر رومان، مبعوثا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء.

وبحسب مصادر مقربة للجبهة، فان البوليساريو قد عبرت عن رفضها للمقترح الذي تقدم به الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وذكرت ذات المصادر، بأن هذا المقترح الأخير كان على وشك إضفاء الطابع الرسمي على هذا التعيين، وذلك قبل أن يقابل هذا الاقتراح برفض تام من طرف البوليساريو والجزائر.

وكان رئيس الوزراء الروماني السابق بيتر رومان، قد أكد في رده على سؤال بشأن تداول اسمه لتعيين وسبطا أمميا للصحراء، بأن “الأمر يتعلق بعملية تشاور”، مشيرا إلى أن هذه المشاورات “شملت محادثات مع مجلس الأمن، وأن العملية ما زالت مستمرة”.

إلى ذلك شنت جبهة البوليساريو، هجوما شديد على الأمين العام الأممي للأمم المتحدة، بسبب هذا المقترح ، إذ اتهمت رئيس الوزراء الروماني السابق بأنه معروف بمواقفه المنحازة للمغرب، مشيرة في هذا السياق إلى أنه قد سبق له المشاركة في منتدى كرانس مونتانا بالداخلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد