العثماني : حنا موجودين .. لكن أين اللقاح !؟

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن سبب تأخر وصول لقاح كورونا إلى المغرب راجع إلى التحقق من كونه فعال و آمن.

و أضاف العثماني في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة يومه الثلاثاء ، حول “الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا” ، أن الإتصالات و المفاوضات التي يجريها المغرب على المستوى الدولي للحصول على اللقاح تشرف عليها وزارتا الصحة و الخارجية.

رئيس الحكومة ، كشف أن معيارين اثنين حسما في اختيار اللقاحين الصيني و البريطاني ، وهما معيار السلامة و التجربة ، و معيار سهولة التخزين و النقل.

العثماني ، أشار إلى أن جميع المغاربة يتسائلون : “أين اللقاح ؟” ، مؤكداً أن الحكومة مستعدة أتم الإستعداد لاستقبال شحنات اللقاح ، متسائلاً : ” أين المشكل ؟”.

ذات المتحدث ، قال أن جميع دول العالم تتسابق للحصول على اللقاح ، مشيراً إلى أن الطلب وصل 10 مليار جرعة عبر العالم ، في الوقت الذي لا تستطيع الشركات و الدولة المصنعة تلبية طلبات الجميع.

العثماني ، أضاف أن هناك أمل في الحصول على اللقاح بالمغرب ، رغم المضاربة الدولية الشرسة حول اللقاح ، مؤكداً أن عملية التلقيح ستبدأ مباشرة بعد وصول أول شحنة للقاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد