العثماني : حنا موجودين .. لكن أين اللقاح !؟

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن سبب تأخر وصول لقاح كورونا إلى المغرب راجع إلى التحقق من كونه فعال و آمن.

و أضاف العثماني في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة يومه الثلاثاء ، حول “الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا” ، أن الإتصالات و المفاوضات التي يجريها المغرب على المستوى الدولي للحصول على اللقاح تشرف عليها وزارتا الصحة و الخارجية.

رئيس الحكومة ، كشف أن معيارين اثنين حسما في اختيار اللقاحين الصيني و البريطاني ، وهما معيار السلامة و التجربة ، و معيار سهولة التخزين و النقل.

العثماني ، أشار إلى أن جميع المغاربة يتسائلون : “أين اللقاح ؟” ، مؤكداً أن الحكومة مستعدة أتم الإستعداد لاستقبال شحنات اللقاح ، متسائلاً : ” أين المشكل ؟”.

ذات المتحدث ، قال أن جميع دول العالم تتسابق للحصول على اللقاح ، مشيراً إلى أن الطلب وصل 10 مليار جرعة عبر العالم ، في الوقت الذي لا تستطيع الشركات و الدولة المصنعة تلبية طلبات الجميع.

العثماني ، أضاف أن هناك أمل في الحصول على اللقاح بالمغرب ، رغم المضاربة الدولية الشرسة حول اللقاح ، مؤكداً أن عملية التلقيح ستبدأ مباشرة بعد وصول أول شحنة للقاح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد