الحكومة ترفض تغيير قانون التعليم الخصوصي !

0

زنقة 20 | الرباط

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الحكومة لن تقبل مقترح قانون لتغيير القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم الخصوصي.

و ذكر أمزازي في لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب اليوم الثلاثاء ، أن ” الحكومة لم تتوصل بالمقترح ، و غالباً سترفضه نظراً لوجود مخطط تشريعي و الذي يتضمن تحيين و تعديل القانون”.

و كان رئيس اللجنة محمد ملال قد كشف في اجتماع اليوم الثلاثاء ، أن مكتب اللجنة توصل بمقترح قانون لتغيير و تتميم القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي.

المسؤول الحكومي ، أشار إلى أن الحكومة ستحيل على اللجنة في المستقبل مشاريع قوانين ، وهي قانون التعليم المدرسي الذي يجمع ثلاثة قوانين (قانون 04 المتعلق بإلزامية التعليم و 05 المعلق بالتعليم الأولى و 06 التعليم الخصوصي) ، و مشروع قانون يتعلق بالتكوين المهني ، و مشروع قانون التعليم العالي ، و مشروع القانون المتعلق بالأكاديميات الجهوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد