منتخب المحليين بصورة باهتة. الفشل في هزم الغابون في أول اختبار بـ’الشان’

زنقة 20 . متابعة

اكتفى المنتخب المغربي للمحليين بالتعادل السلبي أمام نظيره الغابوني، في أول ظهور له بمسابقة “الشان”، على أرضية ملعب “أماهورو” بالعاصمة الرواندية كيغالي، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

أبناء الإطار الوطني، امحمد فاخر، ظهروا في صورة باهتة على الصعيد الهجومي، إذ عجزوا عن بناء هجمات قادرة على تهديد مرمى الكتيبة الغابونية، ليقنعوا بتعادلٍ “مخيب” في أول اختبار بكأس أمم إفريقيا للمحليين.

واتسمت مجريات المقابلة بتحفظ تكتيكي من طرف الجانبيْن، مع تسجيل مجموعة من المحاولات التي لم تقض مضجع حارسيْ المرمى، باستثناء تسديدة مهاجم المغرب التطواني، عبد العظيم خضروف التي حاذت القائم الأيمن لحامي عرين المنتخب الغابوني في الجولة الأولى، والضربة الرأسية التي مرت بجانب مرمى محمد أمين بورقادي في آخر دقائق المواجهة.

هذا وبدت النزعة الدفاعية غالبة على الأداء الذي بصم عليه الطرفان في معظم أطوار اللقاء، الذي شهد أحيانا بعض الإجتهادات الفردية من جانب المهاجمين، لكن دون أن ينجحوا في فك شفرة الخط الخلفي والنفوذ إلى مرمى المنتخبيْن، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة، يحتل المنتخبان المغربي والغابوني المرتبة الثانية بالتساوي، فيما يتصدر صاحب الأرض والجمهور المنتخب الرواندي المجموعة، بعد فوزه على الكوت ديفوار متذيل سلم الترتيب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد