عماري يستقيل غاضباً من الأمانة العامة للبيجيدي !

زنقة 20 | الرباط

قدم عبد العزيز عماري، عمدة مدينة الدار البيضاء استقالته من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

و نقلت تيل كيل ، أن استقالة العماري لها علاقة بعدم رضاه على أداء الأمانة العامة ومسار الحزب وليست لها علاقة مباشرة بالتطبيع مع إسرائيل.

و يرى كثيرون أن عدم تضامن الأمانة العامة للبيجيدي مع عماري عقب الإنتقادات الحادة التي وجهت له جراء فضيحة الفيضانات الأخيرة التي عرفتها مدينة الدارالبيضاء التي يترأسها عماري ، عجلت بوضع استقالته على مكتب العثماني.

في غضون ذلك ، مازال مجلس مدينة الدارالبيضاء برئاسة عماري ، يحمل المسؤولية الكاملة للفيضانات التي اجتاحت الدارالبيضاء لشركة ليديك الفرنسية المفوض لها تدبير الماء و الكهرباء و التطهير السائل منذ 1997.

و يرفض عماري تحمل جزء من المسؤولية باعتباره منتخبا من طرف الساكنة التي لم توقع عقدا مع شركة اسمها ليديك ، و أصبح يتوارى الى الوراء بسبب ضعف تواصله ، وهي المهمة التي أوكلها لنوابه.

عماري و في استراتيجية لإبعاد الأنظار و أصابع الاتهام ، كلف نوابه المقربين عبد الصمد حيكر و مصطفى الحيا ، لمهاجمة ليديك و المجالس السابقة التي تعاقبت على تسيير العاصمة الاقتصادية منذ 1997.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد