وفاة حامل في إملشيل ووزارة الصحة تحقق !

0

زنقة 20 | الرباط

فتحت وزارة الصحة عبر مندوبيتها الإقليمية في ميدلت تحقيقاً في وفاة شابة حامل داخل المركز الصحي بإملشيل.

مصادر محلية نقلت أن الولادة التقليدية هي التي تسببت في وفاة المرأة الحامل باملشيل ، بعدما حاولت نساء القرية مساعدتها على وضع المولود عوض نقلها الى المركز الصحي.

مندوبية الصحة قالت أنه ” على اثر تداول بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة شابة في السابع عشر من العمر بالمركز الصحي لإملشيل، وربط الوفاة حسب ما تم نشره ب “بظروف غامضة” أو “مضاعفات للحمل والولادة، قامت بالتحريات لتقصي ظروف الوفاة”.

و كشفت أن الأمر “يتعلق بفتاة في السابعة عشر من العمر تعاني من مرض السكري من النوع الأول (داء السكري المعتمد على الأنسولين)”.

مضيفةً أن ” المرحومة ولجت المركز الصحي بإملشيل في حالة احتضار متمثلة في غيبوبة طويلة الأمد مع هبوط حاد في نسبة السكر في الدم و هبوط حاد في الدورة الدموية”.

و أشارت إلى أن ” تدخل الفريق الصحي المكون من طبيبة المداومة و ممرض المداومة بشكل عاجل لتقديم الاسعافات الضرورية اللازمة وانعاش الفقيدة بكل الوسائل المتاحة دون جدوى، لتفارق المرحومة الحياة بعد فترة قصيرة من ولوجها المركز نتيجة المضاعفات الناتجة عن الهبوط الحاد في الدورة الدموية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X