برلماني “البام” الذي انتقص من وطنية الصحفيين لا يحضر جلسات البرلمان وحقق رقماً قياسيا في “التنقاز السياسي”

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر عليمة لموقع Rue20.Com أن البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة “مربوح الحو” الذي هاجم الصحفيين المغاربة وأهانهم عندما شكك في وطنيتهم ،و ذلك في لقاء بمجلس المستشارين حول معاشات البرلمانيين ترأسه رئيس مجلس المستشارين “حكيم بنشماش” لا يحضر جلسات البرلمان ويوجد في “اللائحة السوداء” لأكثر البرلمانيين تغيباً عن جلسات مجلس المستشارين.

hakimm

وأضافت ذات المصادر أن “مربوح” يعتبر “برلمانياً مغموراً”، ونادراً ما يطرح سؤالا في مجلس المستشارين، واسمه ورد ضمن قائمة أكبر المتغيبين عن جلساته.

واعتبرت مصادرنا أن الرحل يعتبر من البارزين في مشهد البؤس السياسي،حيث كان من الصعب تحديد حزبه السياسي بعدما حطم الأرقام القياسية في “التنقاز السياسي” بدءً من حزب التجمع الوطني للأحرار نحو الأصالة والمعاصرة ثم من “البام” نحو الأحرار ثم من الأحرار إلى البام وسبق له أن ترشح بألوان الإتحاد الدستوري.

http://www.youtube.com/watch?v=rW3wUrLuUDg

وأشارت ذات المصادر إلى أن “مربوح الحو” طيلة خمس سنوات، غير لونه بين مجموعة من الأحزاب حتى بات من الصعب على محرك البحث “غوغل” أن يتعرف على حزبه الحقيقي.

تشكيك “مربوح” في وطنية الصحفيين شبهته مصادرنا بـالمواعظ الدينية التي يتلقاها العلمانيين من السكارى والمخمورين في الحانات حول فوائد الصلاة والصيام.

يذكر أن مجموعة من الصحافيين المغاربة طالبوا من رئيس مجلس المستشارين ‘حكيم بنشماس” تقديم اعتذار رسمي لهم بعد مباركته لإهانة وهجوم البرلماني “مربوح الحو” عن حزب الأصالة و المعاصرة الصحفيين المغاربة ، و شكك في وطنيتهم ،و ذلك في لقاء بمجلس المستشارين حول معاشات البرلمانيين ترأسه “بنشماش.

وقال البرلماني بالدارجة ” هادو لي منوضيين الروينة وهاد ناس ديال الصحافة الالكترونية واش بعدا هوما استكملو وطنيتهم ، واش مسجليين في اللوائح الانتخابية ، واش كوما كيصوتو .. يترشحوا ويجيوا لهنا .. حنا نخليو ليهم البلاصة…..كونو مسؤوليين ” رابطا بذلك بين المشاركة في الانتخابات و الوطنية .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد