فضيحة. ها واحد ”الدري’ برلماني “شبح” سيتقاعد عن سن 23عاماً و “ورث” البرلمان عن والده

زنقة 20 . الرباط

كشف فايسبوكيون مغاربة عن برلماني “شبح” غير معروف لعامة المغاربة وذلك بعد أن تسلم “المشعل” البرلماني من والده المتوفي “موحى بوركالن” في شهر أبريل من العام الماضي وهو في سن الـ23 عن إقليم تنغير.

hasan

البرلماني الشاب المسمى”حسن بوركالن” المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة وفي العشرينيات من عمره “ورث” البرلمان “أوتوماتيكياً” مباشرة بعد وفاة والده في فبراير 2015 حيث يعتبر أصغر برلماني في الغرفة الأولى وسيتقاعد ويتلقى معاشه البرلماني على سن الـ24 سنة.

barlamani

“حسن بوركالن” مزداد بدوار غليل باقليم تنغير، وجاء ثانياً في اللائحة التي ترأسها والده المتوفي عن حزب الأصالة والمعاصرة بالإضافة لابنته المسماة “زهرة” ما جعله يملأ مقعد أبيه الذي بقي شاغراً.

لائحة “التراكتور” بتنغير كانت قد حصلت في الانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر 2015 على المرتبة الأولى ب 14855 متبوعة بلائحة حزب العدالة والتنمية ب 7896 ولائحة حزب الاستقلال ب 7596 صوت.

moha

و كان الآلاف من المغاربة قد طالبوا بإلغاء معاشات البرلمانيين ومنهم شباب في مقتبل العمر كما هو الحال بالنسبة لبرلماني”البام” “حسن بوركالن” والبرلماني عن حزب الحركة الشعبية “عادل القيشوحي” حيث راسلوا الديوان الملكي بعد اعتبروا أن الحكومة غير قادرة على المساس بما أسموه “الريع” الذي يعيش فيه النواب البرلمانيين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد