بعد “فولسفاغن” .”رونو” متهمة بالغش في معايير الإنبعاثات وتخوفات من سحب السيارات بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

هبطت أسهم شركة “رونو” الفرنسية لصناعة السيارات بأكثر من 20 في المئة اليوم الخميس بعد أن قال مسؤول في الإتحاد العام للعمل (سي.جي.تي) إن مكاتب الشركة خضعت للتفتيش الأسبوع الماضي في إطار تحقيقات بخصوص عملية إحتيال من المحتمل أن تكون مرتبطة بمعايير الإنبعاثات.

وقال “فلوران جريمالدي” المسؤول في الاتحاد لرويترز إنه”جرى تنفيذ عمليات تفتيش في عدد من مواقع رينو من قبل محققين في عمليات الإحتيال”، مؤكدا المعلومات التي نشرتها من قبل وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف “الإدارة لم تؤكد أن الأمر يتعلق بانبعاثات أكاسيد النيتروجين لكن نعتقد أنه قد تكون هناك صلة نظرا لطبيعة القطاعات التي جرى تفتيشها”.

وعرفت أسهم الشركة الفرنسية المتواجدة بقوة في المغرب تراجعاً بعد تأكيد مسؤولين نقابيين تفتيش عدة مواقع للشركة الأسبوع الماضي في إطار التحقيق في عمليات الغش المحتمل التي أطلقتها السلطات حول فضيحة محركات الديزل المغشوشة المرتبطة بشركة “فولكس فاغن” الألمانية للسيارات.

الأسهم سجلت تراجعا بعشرين في المائة في صباح هذا الخميس، ثم ارتفع التراجع إلى اربعة عشر في المائة عقب ظهور نتائج التحقيقات التي لم تكشف عن برمجيات مغشوشة في محركات سيارات رونو.

هذا التراجع يعدّ الأسوأ بالنسبة لرونو منذ الـ17 نونبر للعام 1994 حيث فقدت الشركة الفرنسة حوالي خمسة مليارات يورو من قيمتها السوقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد