المغرب يقتني 65 مليون جرعة لقاح كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير الصحة خالد آيت الطالب اليوم الخميس أن المغرب اقتنى 65 مليون جرعة من اللقاحين المضادين لفيروس كورونا.

وأوضح وزير الصحة في عرض حول البرنامج الوطني للتلقيح ضد كورونا ، قدمه في اجتماع المجلس الحكومي ، أن عملية التلقيح ستشمل 25 مليون مواطن مغربي.

وزير الصحة خالد آيت الطالب ، كشف أن الحملة الوطنية للتلقيح بلغت مراحل جد متقدمة توجت بإجراء تداريب ميدانية عمت كل المحطات المعدة لاحتضان عملية تلقيح المواطنين ، بهدف تدريب الأطر المعبأة في عملية التلقيح و تفادي العوائق التي قد تحدث خلال التنزيل الفعلي للبرنامج الوطني للحملة.

و في إطار هذا الإستعدادات ، أشار وزير الصحة إلى الإجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها على جميع المستويات الوطنية و الجهوية و كذا الإقليمية دون إغفال الدور المهم للشركاء خاصة وزارة الداخلية التي تقوم إلى جانب وزارة الصحة بعمل دؤوب استعدادا لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد داء كوفيد19.

كما جاء في العرض معطيات عن معدات سلسلة التبريد التي تم توفيرها و اقتناؤها ضمانا لجودة اللقاح في جميع المراحل من الإستقبال بالمطار إلى غاية إتمام عملية التلقيح.

و أشار الوزير في الأخير إلى النظام المعلوماتي الذي رصدته وزارة الصحة لإنجاح هذه العملية و الذي يشمل كافة الجوانب بدءاً من تسجيل المواطنين المستهدفين إلى تتبع الحالة الصحية ما بعد عملية التلقيح و إلى الإستعدادات التواصلية اللازمة مع عموم الساكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد