المغرب يفتح تمثيلية دبلوماسية بإسرائيل في الأسبوعين المقبلين !

زنقة 20 | الرباط

كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، اليوم الاربعاء أن المغرب سيفتح تمثيلية دبلوماسية رسمية في إسرائيل في غضون أسبوعين تقريباً.

و كتب جندلمان الذي حل بالمغرب رفقة الوفدين الأمريكي و الإسرائيلي أمس الثلاثاء ، أنه تم خلال الزيارة إبرام تصريح مشترك بشأن إقامة العلاقات بين إسرائيل والمغرب وسيتم افتتاح ممثلية مغربية رسمية في إسرائيل في غضون أسبوعين تقريبًا.

وفي ختام الزيارة يقول جندلمان ، عُقد أمس عند منتصف الليل لقاء ضم كلاً من رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، ووزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومستشار ملك المغرب فؤاد الهمة.

وخلال الزيارة حسب المسؤول الإسرائيلي ، التقى رئيس هيئة الأمن القومي بن شبات مع ملك المغرب محمد السادس، ووجّه له الدعوة باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى زيارة إسرائيل. كما والتقى رئيس مجلس الامن القومي مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة وكبير مستشاري ملك المغرب فؤاد الهمة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إبرام أربع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين إسرائيل والمغرب في مواضيع الطيران المدني، والإعفاء من تأشيرات الدخول لحملة جوازات السفر الرسمية، والمياه وحماية الاستثمارات. هذا وتم كذلك الاتفاق على افتتاح ممثلية مغربية رسمية في إسرائيل خلال أسبوعين تقريبًا.

وقال السيد مائير بن شبات بُعيد هبوط الوفد: “أشكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على شرف ترأس الوفد الإسرائيلي إلى المغرب. لقد عدنا هذا الصباح من زيارة ناجحة للغاية في الرباط، والتي كانت تأتي بعد إعلان إقامة العلاقات بين الدولتين بأقل من أسبوعين. وسيتم افتتاح ممثلية مغربية رسمية في تل أبيب في غضون أسبوعين تقريبًا وقد أبرمنا بالفعل اتفاقيات أولية تُعنى ببدء صب مضمون حقيقي في التعاون بين الدولتين. إن العلاقات مع المغرب تتقدم سريعًا وستكون كاملة، وراسخة، ووطيدة، ودافئة وودية جدًا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد