رئيسة المحمدية المعزولة تقاضي الداخلية و تستنجد ببنكيران !

زنقة 20 | الرباط

بعد أن حسمت محكمة النقض، في جدل انتخاب إيمان صبير المنتمية لحزب العدالة والتنمية، رئيسة للمجلس الجماعي للمحمدية ، و قضت برفض طلبها ، مؤيدة الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف القاضي بإلغاء انتخابها على رأس جماعة المحمدية ، بادرت صبير إلى اللجوء إلى القضاء لإيقاف قرار عامل المحمدية القاضي بإيقافها عن مزاولة عملها بناءً على الحكم القضائي.

و حددت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء يوم 24 دجنبر 2020 جلسة للبت في طلب ايقاف قرار عامل عمالة المحمدية الذي تقدمت به الرئيسة السابقة ايمان صبير عن حزب العدالة والتنمية التي الغت المحكمة عملية انتخابها رئيسة للمجلس للجماعي المحمدية.

صبير تقول أن القرار العاملي معيب شكالا ومضمونا، و تم اتخاده دون سلك المسطرة المدنية المتبعة في تبليغ قرارات محكمة النقض، كما اعتبرت انه لازال مجرد منطوق لم يكتسي الصبغه القانونية من أجل التبليغ والتنفيذ.

من جهة أخرى ذكرت مصادر خاصة لـRue20.Com ، أن صبير استنجدت برئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران قصد الضغط على أعضاء في حزبها بالمحمدية لدعمها لتظفر بالرئاسة مرةً أخرى رغم عزلها قضائياً.

هذا و تتنافس ثلاث عضوات بمجلس مدينة المحمدية ، للظفر بمنصب رئاسة الجماعة، وتوصلت سلطات المدينة القريبة السبت الماضي، بملفات المرشحات الثلاث.

ويتعلق الامر بكل من إيمان صبير عن حزب العدالة والتنمية، وزبيدة توفيق من حزب التجمع الوطني للأحرار، ومليكة الفذ التي شغلت منصب نائبة للرئيسة من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد