سكوب. وفد حكومي مغربي يطيرُ إلى إسرائيل ونتنياهو مُنتظرٌ في الرباط لتدشين مقر السفارة رفقة العثماني!

زنقة 20. الرباط

ينتظر أن يحل الوزير الأول الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالعاصمة الرباط الأسبوع الأول من يناير 2021، لتدشين مقر السفارة الإسرائيلية بالعاصمة الرباط، حسبما ما هو متعارف عليه دبلوماسياً.

وكان الإعلان عن عودة قنوات التواصل الدبلوماسية بين الرباط و تل أبيب، عقب الإتصال الهاتفي بين الملك محمد السادس و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتوقيع الإعلان الثلاثي بين المغرب و الولايات المتحدة و إسرائيل، قد أعطيا الضوء الأخضر لتمثيلية دبلوماسية كاملة بين البلدين.

و علمت جريدة Rue20 أن الأسبوع الأول من يناير سيعرف حضور وفد حكومي إسرائيلي رفيع يرجح أن يقوده الوزير الأول ‘بنيامين نتنياهو’، ليشاركه رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني قص شريط مقر السفارة الإسرائيلية.

مصادرنا أضافت بأن الوفد الإسرائيلي الرفيع، سيدشن مقر السفارة الإسرائيلية بالعاصمة الرباط، كما سيطير وفد حكومي مغربي رفيع يتقدمه وزير الخارجية ناصر بوريطة، وعدد كبير من وزراء حكومة سعد الدين العثماني لتدشين مقر السفارة المغربية في تل أبيب.

ذات المصادر المطلعة، شددت على أن الوفد الحكومي المغربي سيتشكل من وزراء وكبار الموظفين و كبار مدراء المؤسسات العمومية في أول زيارة رسمية الى الدولة العبرية، بعد إعلان عودة العلاقات بين البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد