البراءة لـ”صراف مراكش” وتوزيع 32 سنة سجناً على أفراد عصابة تبييض الأموال !

زنقة 20 | محمد المفرك

قضت يوم امس الاثنين الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش بإدانة أفراد شبكة تبييض الاموال والاتجار في المخدرات.

و توبع المدانون بتهم النصب وترويج المخدرات وإهانة الضابطة القضائية، والتسديد غير القانوني، وبيع وشراء العملات الأجنبية وشيكات السفر من طرف المتعاملين في الصرف اليدوي المرخص لهم دون طلب الوثائق المنصوص عليها في دفتر الصرف، السرقة المشاركة في ترويج المخدرات، صنع وثائق تتضمن وقائع غير صحيحة ، وحيازة المخدرات، والتسديد الغير قانوني و التي تم الايقاع بها من طرف الامن شهر نونبر الماضي.

وحسب مصادر ، فإن المحكمة المذكورة برأت صاحب مكتب للصرف بمراكش بعد سقوط الدعوى العمومية عقب تنازل إدارة الجمارك على المطالب المدنية بسبب الصلح بين الطرفين.

وقضت المحكمة بالسجن النافذ 32 سنة في حق باقي المتهمين الحاملين للجنسية الفرنسية منها 7 سنوات نافذة لكل من مهاجرين مغربيين يحملان الجنسية الفرنسية و 7 سنوات نافذة في حق مواطن فرنسي من أصول مالية و 6 سنوات نافذة لمواطنه الاخر و 5 سنوات نافذة لمواطن فرنسي من اصول سنغالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد