المغرب يعلق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا بسبب ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

بات المغرب أول بلد مغاربي يُعلن تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة بشكل رسمي بسبب الموجة الجديدة لسلالة فيروس كورونا.

و أفاد مصدر رسمي لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن الحكومة المغربية قررت تعليق كافة الرحلات من و إلى المملكة المتحدة.

و أكد بلاغ صادر عن الحكومة الخبر الذي انفردت به جريدة Rue20 مساء يومه الأحد، مشدداً على أنه وعلى إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها، قررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة يومه الأحد 20 دجنبر 2020.

يأتي هذا القرار حسب ذات البلاغ في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة كورونا-كوفيد 19.

من جهتها، وتفعيلا لقرار حكومة المملكة المغربية، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن تعليق جميع رحلاتها من وإلى بريطانيا العظمى، حتى إشعار آخر.

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أنه يمكن للمسافرين الذين يتوفرون على تذاكر هذه الرحلات الاستفادة من التغيير المجاني للتاريخ و / أو الوجهة إلى أوروبا، أو التعويض عن تذاكرهم.

ودعت الخطوط الملكية المغربية زبناءها المتأثرين بهذا القرار للحصول على مزيد من المعلومات إلى الاتصال بالرقمين التاليين : المغرب (0890000800)، الرقم الدولي (212522489797 +).

وكان المغرب من أولى بلدان العالم الذي أعلن عن إغلاق أجوائه في وجه حركة الطيران الدولي في مارس الماضي عقب تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد