إعفاء الخيام من إدارة أقوى جهاز لمحاربة الإرهاب في المغرب وتعويضه بحبوب الشرقاوي

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر جد موثوقة للجريدة الإلكترونية Rue20 تعيين حبوب الشرقاوي اليوم الأحد مديراً للمكتب المركزي للأبحاث القضائية BCIJ.

و تضيف مصادرنا أن تعيين الشرقاوي المنحدر من الشاوية والذي كان الرجل الثاني في ‘البسيج’ جاء عقب إعفاء عبد الحق الخيام من منصبه لأسباب مجهولة.

وإشتغل ‘الشرقاوي’ الى جانب ‘الخيام’ في مديرية مراقبة التراب الوطني DST قبل إحداث ‘البسيج’ ليستقدمه ‘الخيام’ ليشتغل بجانبه.

ويعتبر جهاز ‘البسيج’ أقوى جهاز أمني تابع للمديرية العامة  للأمن الوطني المُكلف بتفكيك الخلايا الإرهابية النائمة منها والناشطة والذي جعل للمملكة صيت دولي في هذا المجال بفضل الإحترافية والنجاعة.

مصادر متطابقة شددت على أن تعيين الشرقاوي يأتي عقب تغييرات ستحدث على مستوى عالي بالأجهزة الأمنية، بينما إستبعدت الإعفاء العقابي للخيام.

إلى ذلك، كانت مصادر قد تناقلت غضب جهات عليا في الأمن على ظهور أول شخصية أمنية تحارب الإرهاب والتطرف في البلاد في مقهى شعبي بالدارالبيضاء للإحتفال بفوز الرجاء البيضاوي بلقب البطولة الإحترافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد