الأمم المتحدة تؤكد استمرار إطلاق نار متقطع بين الجيش المغربي و البوليساريو !

0

زنقة 20 | الرباط

أكد الناطق الرسمي للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، استمرار المواجهات بين الجيش المغربي و جبهة البوليساريو ، ودعا إلى “إزالة جميع العقبات التي تعترض سبيل استئناف العملية السياسية” المتوقفة.

وقال المسؤول الأممي، ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الأمم المتحدة حول الوضع في الصحراء، إن “بعثة مينورسو، لا تزال موجودة في الكركرات”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم غوتيريش: “بالطبع فإنهم –أي عناصر البعثة- يواصلون مراقبة الوضع وما زلنا نتلقى تقارير عن إطلاق نار متقطع، وهذا على طول الأجزاء الشمالية والشرقية من الجدار الرملي”.

وأوضح المسؤول الأممي أن الأمم المتحدة تتلقى تقارير يومية عن الوضع حيث تتركز عمليات القصف التي تنفذ في الليل بالأجزاء الشمالية والشرقية للجدار المغربي، وأكد أن “البعثة تواصل الاتصال بجميع أصحاب المصلحة المعنيين”، وأضاف قائلا: “رسالتنا الواضحة تتمثل في ضرورة اتخاذ الأطراف لجميع التدابير اللازمة لنزع فتيل التوترات والقضاء على جميع معوقات استئناف العملية السياسية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد