مستثمرون أجانب يجرون عمدة مراكش إلى القضاء !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

افادت مصادر ان مستثمرين مغاربة و اجانب من جنسية بلجيكية مالكي مشروع تجاري بساحة جامع الفنا بمراكش ، رفعوا دعوى قضائية ضد عمدة مراكش العربي بلقايد.

و ذكرت مصادرنا أن الأمر يتعلق بمشروع يضم محلات تجارية ومرافق ترفيهية وسياحية و سيوفر حوالي 700 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

و أوردت أن ذات المستثمرين رفعوا دعوى قضائية بالمحكمة الادارية بمراكش ضد محمد العربي بلقايد عمدة مراكش بسبب إلغائه مقرر سحب رخصة بناء أصدره المجلس الجماعي بمراكش بناء على إرسالية كريم قسي لحلو والي الجهة بتاريخ 19 يناير 2020.

وحسب مصادر ، فإن المجلس لمراكش عمد الى سحب رخصة البناء الممنوحة بتاريخ 26 أبريل 2018 للمستثمرين المذكورين لإعادة بناء مركز تجاري بباب فتوح وهي مسطرة ظهرت مؤشراتها وبشكل مفاجئ ساعات قليلة فقط على حلول والي الجهة بجامع الفنا علما أن الأشغال الكبرى بالمشروع انتهت حينها تقريبا.

واكدت مصادر ان محضر معاينة رقم 2020/03 المنجز من طرف لجنة مختلطة بتاريخ الاحد 19 يناير الماضي أشارت إلى أن المعنيين خالفوا مقتضيات المادة 64 للقانون 12-66 لعدم توفرهم على دفتر الورش ولإحداث تغييرات داخلية ووضع هيكل حديدي بالسطح غير مسموح به وعدم ملائمة المواد المستعملة في تشييد المشروع للخصوصيات المعمارية المميزة للنسيج التاريخي للمدينة العتيقة لمراكش.

واشارت مصادر من الشركة المنجزة للمشروع ان قرار العربي بلقايد توقيف الترخيص يثير الإستغراب بينما تم الترخيص لمقهى مجاور للمشروع ويعمل منذ سنوات ” حلال عليه حرام علينا ” رغم أنه لم يراع أيا من الخصوصيات المعمارية المميزة للنسيج التاريخي للمدينة العتيقة والتي اعتبرها المجلس ذريعة لسحب ترخيص بناء من مستثمرين ووضعهم على حافة الإفلاس وطردهم من المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد