مغاربة يطلقون عريضة احتجاج على قرار شركات الإتصالات بـ”حجب” تطبيقات الدردشة

زنقة 20 . الرباط

قام مجموعة من مغاربة الإنترنت و المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي بتوقيع عريضة إلكترونية احتجاجاً على قرار شركات الإتصالات بالمغرب و الذي يقضي بحجب الاتصالات المجانية عبر تقنية “Voip” على خدمات الدردشة “واتس آب”، “سكايب” و “فايبر”.

و كان الفاعلين الإتصالاتيين قد قرروا حجب الاتصالات الصوتية و المرئية عبر تطبيقات “سكايب” و “فايبر” و “واتس آب” وهي التي تعتمد على تقنية “الصوت عبر الإنترنت/ VoIP”، حيث سيصبح من المستحيل على المستخدمين إجراء اتصالات صوتية أو مرئية عبر هاته التطبيقات بالنسبة لمستعملي 3G و 4G،وكذا مستخدمي “الويفي”.

و أرجعت مجموعة من المصادر داخل شركات الإتصالات سبب “الحجب” إلى الخسائر الكبيرة التي تتكبدها الشركات بسبب الاستعمال المتزايد لهذه التقنيات من طرف المستخدمين المغاربة.

من جهتهم لم يقف عدد من المستخدمين المغاربة عند قرار الحجب حيث قرروا إطلاق مبادرة توقيع عريضة إلكترونية للاحتجاج على القرار الجديد و مطالبة الشركات المغربية بالعودة عنه نهائيا حيث اعتبروا أن الأمر يتعدى مجرد الدردشة إلى أعمالهم وانشغالاتهم الخاصة والمهنية والتي ستتضرر كثيراً من القرار.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد ناجي يقول

    شركات الاتصالات في المغرب تحقق أكبر نسب للأرباح على المستوى العالمي، ومع ذلك تدعي أنها تتكبد خسائر باستخدام الفيوب viop
    قمة الجشع والانتزاز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد