مفوضية الإتحاد الإفريقي تصدم الجزائر والبوليساريو حول الكركرات

زنقة 20. الرباط

وجه بيان ‘موسى فاكس’ مفوض الاتحاد الأفريقي صفعة موجعة لجبهة البوليساريو التي كانت ترهان على بلاغ موسى فكي مفوض الاتحاد الأفريقي للتعزيز موقفها.

وجاء موقف مفوض الاتحاد الافريقي متوازناً حيث مسك العصا من الوسط بخصوص الكركرات رافضاً الإذعان للإبتزاز الجزائري بإستصدار بلاغ يدين الرباط كما كان الأمر قبل عودة المغرب لمنظمة الإتحاد الإفريقي.

و عبر موسى فاكي، اليوم السبت عن قلقه جراء عودة التوتر إلى الكركرات داعياً الامم المتحدة وبلدان المنطقة إلى البحث عن  وسائل التهدئة وعدم تغيير الوضع القائم.

ودعا بلاغ فكي الذي شكل صدمة للبوليساريو والجزائر كل من  المغرب والجبهة الى العودة الى طاولة الحوار السياسي تحت رعاية الامم المتحدة.

في ذات السياق شن رموزٌ من جبهة البوليساريو هجوماً لاذعا على موسى فكي واتهمه غالي زبير أحد قادة الذباب الالكتروني للتنظيم الإنفصالي الذي ترعاه الجزائر بتلقي الرشاوي من المغرب والانصياع للأوامر الفرنسية معتبراً أن هناك خلل ما ينبغي معالجته بحزم  وعلى وجه السرعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد