المبعوث الأممي المغربي بنعمر : لم أستقل بل كُلفت بمهمة جديدة

0

زنقة 20. الرباط

نشر مكتب المبعوث الأممي جمال بنعمر منشورا على صفحته على الفايسبوك يفيد فيه برغبة المستشار الخاص للأمين العام في الانتقال لمهمة جديدة وتعيين خلف له في وقت قريب موضحا إنجازات السيد بن عمر خلال أربع سنوات انتهت باقتحام الحوثي للعاصمة وسيطرته على محافظات أخرى .

وإليكم المنشور كاملا كما جاء في الصفحة :

بلاغ للمراسلين بشأن تنحي جمال بنعمر من منصبه كمستشار خاص حول اليمن:

أعرب السيد جمال بنعمر، المستشار الخاص للأمين العام للأمين المتحدة حول اليمن، عن رغبته في الانتقال إلى مهمة جديدة. وسيتم تعيين خلف له في وقت قريب. وإلى ذلك الحين، ستواصل الأمم المتحدة بذل كل الجهود لإحياء عملية السلام في اليمن وإعادة العملية الانتقالية إلى مسارها. لقد أمضى السيد بنعمر السنوات الأربع الماضية في العمل عن قرب مع اليمنيين بهدف تحقيق تطلعاتهم المشروعة في التحول الديموقراطي. وبالنيابة عن الأمين العام، قام السيد بنعمر بوساطة لإنجاز اتفاق نقل السلطة في نوفمبر 2011، ويسر الاختتام الناجح لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في يناير 2014 بعد عشرة أشهر من المشاورات، كما لعب دور الوسيط في اتفاقية السلم والشراكة في سبتمبر 2014. ومؤخرا، ترأس السيد بنعمر ويسر مفاوضات سياسية شاملة لأكثر من شهرين من أجل إعادة الانتقالية إلى مسارها. ولكن للأسف، توقفت هذه العملية بسبب التصعيد المضطرد في أعمال العنف. يعرب الأمين العام عن تقديره الكبير للجهود الدؤوبة التي بذلها السيد بنعمر طوال سنوات من أجل تحقيق التوافق وبناء الثقة في حل سلمي يعبر باليمن نحو المستقبل.

2015-04-16_163133

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد