روس يزور موريتانيا على متن طائرة إسبانية

زنقة 20 . الرباط

قرر المبعوث الأممي لحل قضية الصحراء كرستوفر روس زيارته لموريتانيا في إطار جولاته التي ستقوده إلى كل من المغرب والجزائر، لإجراء مشاورات حول ملف الصحراء العالق منذ عقود.

وقالت مصادر متطابقة أن الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، كريستوفر روس يستغل طائرة تابعة لسلاح الجو الإسباني ستنقله عبر جولته في دول شمال إفريقيا.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعضاء مجلس الأمن الدولي بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة  “مينورسو” بتندوف لمدة عام، وحث المجتمع الدولي علي تقديم تمويل إضافي عاجل لتغطية أنشطة مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئيين في المخيمات الواقعة بالقرب من “تندوف” .

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة المغرب وجبهة البوليساريو، إلي “التعاون بجدية مع مبعوثه الشخص كريستوفر روس، ومواصلة وتكثيف جهودهما من أجل التفاوض لإيجاد حل سياسي مقبول للطرفين”.

وتشرف الأمم المتحدة، بمشاركة جزائرية وموريتانية، على مفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو؛ بحثا عن حل نهائي للنزاع حول الصحراء منذ توقيع الطرفين اتفاقًا لوقف إطلاق النار عام 1991.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد