بلديات ولاية تيزي وزو ترفض التصويت على دستور تبون

زنقة 20. الرباط

قررت السلطات الجزائرية إلغاء التصويت في الاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور في أغلبية بلديات تيزي وزو (100 كلم شرق الجزائر العاصمة)، ونقل صناديق الاقتراع إلى مقر الولاية الذي يوجد تحت مراقبة مشددة.

وبحسب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فإنه من أصل 67 بلدية حيث تنظم عملية التصويت حول تعديل الدستور بولاية تيزي وزو، فإن 4 بلديات فقط فتحت مكاتب التصويت.

وأوضح مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بتيزي وزو، يوسف غابي ، في لقاء صحفي، أن الإغلاق في باقي البلديات يعود لأسباب أمنية، في إشارة إلى اعتراض البلديات الـ67 على عملية التصويت.

وأوضح أن الشروط الأمنية لا تسمح بإجراء عملية التصويت، لذلك قررت اللجان الأمنية للدوائر إغلاق مكاتب التصويت في البلديات التي لم تكتمل فيها الشروط الأمنية، وتجنب، بذلك، الاصطدامات مع الساكنة.

وأضاف مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بتيزي وزو أن 42 مركزا للتصويت فتحت أبوابها، من أصل 697 مركزا بالولاية.

من جهتها، كشفت وسائل إعلام جزائرية، أنه في بعض البلديات تم تخريب صناديق الاقتراع، في حين لم يتم نقلها في بلديات أخرى إلى مراكز التصويت.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال شغب اندلعت، الليلة الماضية، في العديد من بلديات الولاية، حيث تم “إيقاف 7 أشخاص على الأقل ما يزالون رهن الاعتقال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد