أمريكا تسلم المغرب سرباً من 24 مروحية أباتشي المرعبة ونظام ‘الرادار الجبار’

0

زنقة 20. الرباط

شرع المغرب بشكل رسمي منذ أسابيع في إرسال بعثات عسكرية للتدريب بقواعد عسكرية أمريكية على القيادة والمناورة بمروحيات ‘الأباتشي المرعبة’ المجهزة بأحدث الأنظمة التكنولوجية.

و كان المغرب قد وقع إتفاقاً مع شركة ‘بوينغ’ الرائدة عالمياً لشراء 24 مروحية قتالية من طراز AH-64 التي تعتبر من أحدث المقاتلات المرعبة عبر العالم، حيث لا تتوفر سوى لدى عدد محدود من دول العالم لا يتجاوز 16 بلداً.

وسيتسلم المغرب على دفعات سرب مروحيات الأباتشي لغاية 2024، والتس ستكلف 4.25 مليار دولار، هي مروحيات مجهزة بأحدث التقنيات الدفاعية والهجومية وتقنيات الإتصال والرمي الدقيق بالصواريخ الصغيرة والمتوسطة والثقيلة.

كما تستطيع مروحيات الأباتشي المرعبة، من القيام بمهام الهجوم كيفما كانت حالة الطقس، في البر والجو والبحر، بفضل التطوير التكنولوجي الكبير الذي خضعت له.

و أشارت مجلة ‘اير فورس تكنولجي‘ أن المغرب يعتبر البلد العربي الثاني الذي يتسلم هذا النوع من المروحيات القتالية المتطورة بعد السعودية، بينما يأتي في المركز 17 ضمن بلدان عظمى حصلت على هذه التكنولوجيا العسكرية الأمريكية بجانب بريطانيا و هولندا واليابان و كوريا والهند وسنغافورة واليونان.

إلى ذلك، سيتسلم المغرب أيضاً نظام رادار جد متطور من الولايات المتحدة، يسمى بـ’الرادار الجبار’، حسب ما نشرت صفحة خاصة بأخبار القوات الجوية الملكية.

ويعتبر هذا الرادار من أحدث رادارات المراقبة في العالم المنتج من طرف شركة ‘لوكهيد مارتين’ والذي يستطيع تجاوز مداه 470 كلمتراً.

و سيعزز المغرب نظام المراقبة على الحدود بهذا النظام الأمريكي الفائق من طراز TPS-77 MRR والذي سيكون فريداً من نوعه بأفريقيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد