فضيحة تهز شركة “أوبو” بالمغرب.. 3000 هاتف مسروق من فرنسا تباع في درب غلف !

0

زنقة 20 | متابعة

استنفرت هواتف مسروقة الشرطة الأوروبية؛ إذ حجزت الشرطة القضائية بالدارالبيضاء عددا من الهواتف النقالة المتطورة من صنع شركة “أوبو” وعددها 3000 هاتف ، من سوق الإلكترونيات بدرب غلف، وذلك نتيجة عملية أمنية مشتركة بين السلطات الأمنية المغربية والشرطة الأوروبية.

الشرطة القضائية استمعت إلى أصحاب المحلات بسوق درب غلف ممن وجدت لديهم الهواتف المحمولة المسروقة بخصوص طريقة حصولهم عليها، والجهة التي زودتهم بها.

مصادر أوردت أن الأمر يتعلق بحوالي 3000 هاتف “OPPO find x2 neo” بقيمة إجمالية تزيد عن 1.8 مليار سنتيم ، سرقتها شبكة إجرامية في فرنسا ، وتحولت إلى السوق المغربي الشهير في الدار البيضاء ، قبل أن تتمكن الشركة الصينية من تعقبهم.

هذا ومن المتوقع أن تكشف التحقيقات الجارية عن التجار الكبار الذين يقفون خلف إدخال الهواتف المذكورة المبلغ عن سرقتها بأوروبا إلى المغرب، وطريقة دخولها من المنافذ الحدودية ومدى احترام هذه العملية للمساطر القانونية.

في المقابل، أكد التجار الذين حجزت الهواتف بمحلاتهم أنهم اقتنوها من موردين اعتادوا التعامل معهم، ولم يكونوا على علم بأنها مسروقة من أوروبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد