شيوخ و دعاة مغاربة يُحرّمون شراء البضائع الفرنسية !

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت رابطة علماء المغرب العربي ، فتوى تقضي بـ”حرمة التعامل مع فرنسا ومنتجاتها” ، بعد جدل الصور الفرنسية المسيئة للرسول الأكرم.

الرابطة التي تضم شيوخ و دعاة مغاربة بينهم محمد بن عبد الله دامي و الحسن بن علي بن محمد المنتصر الكتاني و يونس حيدان ورضوان نافع و قاسم اكحيلات و أحمد العمراني و أسامة زحل و حامد الإدريسي ، طالبت الدول الإسلامية كافة باتخاذ قرارات صارمة تجاه هذه الجرائم الشنيعة التي ترتكبها فرنسا وتنبيه سفاراتها ولفت أنظارهم لخطورة ما تقوم به بلادهم تجاه المسلمين”.

كما دعت “الجمعيات والمؤسسات ومختلف القوى المجتمعية في كل الدول الاسلامية بتوعية الشعوب وتأطيرها للتصدي لهذه الهجمة الشرسة على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وعلى الاسلام كله وذلك بجميع الطرق والوسائل الممكنة”.

الرابطة قالت أن تحريم ” التعامل مع فرنسا ومنتجاتها، تفعيل سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية، لما في ذلك من دفع للظلم وردع للباطل، لأنه الحد المستطاع لمقاومة هذا العدوان”.

و طالبت ” فرنسا بالكف عن هذا السفه اللاإنساني والعبث بالسلم العالمي والارتقاء إلى مستوى التحضر الذي ينبغي أن تكون عليه في احترام الآخر واحترام معتقداته ورموزه الدينية”.

كما دعت إلى “تفعيل قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 25/10/2018 والذي ينص على أن هذا النوع من الاستهزاء لا يدخل في حرية التعبير، وندعوا إلى تشكيل لجنة لمقاضاة الرئيس الفرنسي بتهمة ازدراء الأديان”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد