شبكات تُهرّب الإسمنت “المُدعّم” من الجنوب إلى سوس و القضية تصل الداخلية !

0

زنقة 20 | الرباط

وجه أرباب شركات وموزعي الإسمنت المعتمدين بتارودانت، شكاية عامل الإقليم بخصوص غزو الشاحنات المحملة بالإسمنت المهرب والقادمة من الأقاليم الجنوبية.

و قالت شركات و موزعي الإسمنت المعتمدين في تارودانت في مراسلتهم ، أن شاحنات محملة بمادة الإسمنت المهربة و القادمة من المناطق الجنوبية قامت مؤخراً بغزو تارودانت و المناطق المجاورة.

و ذكرت أن عددا من المحلات التجارية الغير المصرحة بها قانونيا و غير المسجلة في سجل الضريبة على القيمة المضافة TVA تستفيد من الإسمنت المهرب من الأقاليم الجنوبية.

و اشارت إلى أنها تكبدت خسائر مادية مهمة ، ملتمسة “التدخل العاجل لوضع حد لهذه الظاهرة التي تضر بالإقتصاد الوطني و الضرب على ايادي المتلاعبين من أجل سوق يستجيب لمبدأ تكافؤ الفرص”.

برلمانيون من جهة سوس كانوا قد راسلوا رئيس الحكومة ، حول ” إغراق الجهة بالإسمنت المدعم القادم من الأقاليم الجنوبية، والذي يباع للتجار بالتقسيط بأقل من الثمن الذي يشترى به في معامل اقاليم سوس، مما تسبب في تراجع حجم المبيعات لدى تجار الإسمنت بالجملة، وعرض تجارتهم لكساد كبير، وكبدهم خسائر جسيمة نتج عنها تصفية شركات ومقاولات وتشريد العاملين بها، علاوة على ما يلحقه ذلك من أضرار مستمرة بالاقتصاد الوطني”.

غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة، كانت قد اقترحت أن تبادر الحكومة إلى إصدار مرسوم وزاري يتم بموجبه منع بيع الاسمنت المنتج في الأقاليم الجنوبية المعفاة من الضرائب خارج هذه المناطق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد